أهم الإنجازات التي تحققت في مجال التجارة الخارجية خلال عام 2018

أهم الإنجازات التي تحققت في مجال التجارة الخارجية خلال عام 2018
 إزالة معوقات التجارة:
• نجاح مصر في اجتياز المراجعة الرابعة لسياساتها التجارية والتي عقدت بمقر المنظمة بجنيف بحضور وفود الدول الأعضاء بالمنظمة والذي يبلغ عددهم 164 دولة، حيث قام الوفد المصري باستعراض التطورات التي شهدها الاقتصاد المصري خلال الـ 13 عاماً الماضية منذ اخر مراجعة لسياسات مصر التجارية في عام 2005، كما تم الرد على كافة التساؤلات المطروحة خلال اجتماعات المراجعة من قبل وفود الدول أعضاء المنظمة. (فبراير 2018)
• توقيع مصر على اتفاقية تحرير تجارة الخدمات بين الدول العربية فى إطار فعاليات اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي رقم 29 بالرياض بما يسهم في رفع أية قيود تعيق انسياب التبادل التجاري بين الدول العربية. (إبريل 2018)
• موافقة الحكومة الكندية على رفع الحظر المفروض على الشحن التجارى الجوى لرحلات مصر للطيران المباشرة إلى كندا بعد توقفها لاكثر من عامين بما يسهم فى زيادة إنسياب الصادرات المصرية إلى السوق الكندى وبصفة خاصة صادرات الحاصلات الزراعية سريعة التلف، وذلك في أعقاب الجهود الكبيرة التي قام بها المكتب التجارى المصرى بمونتريال بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني المصرية . (إبريل 2018)
• انتخاب مصر لقيادة المجموعة الأفريقية داخل منظمة التجارة العالمية في مفاوضات الزراعة والنفاذ للأسواق للسلع الزراعية انطلاقاً من الدور القيادي لمصر في الدفاع عن مصالح الدول النامية في اطار مفاوضات منظمة التجارة العالمية. (إبريل 2018)
• موافقة روسيا على رفع الحظر المفروض على تصدير البطاطس المصرية من 8 مناطق زراعية تتويجاً للمفاوضات الناجحة للوفد المصرى المشارك بفعاليات اللجنة المصرية الروسية المشتركة بموسكو نهاية شهر مايو الماضى والسماح ببدء التصدير من المناطق الـ 8 إعتباراً من 6 يونيو. (يونيو 2018)
 

تاريخ الإضافة : 29-12-2018

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

  •