«التدريب ولجنة الإعلام والتعديل التشريعى» أولويات على مائدة اتحاد الغرف السياحية المنتخب

«التدريب ولجنة الإعلام والتعديل التشريعى» أولويات على مائدة اتحاد الغرف السياحية المنتخب
الشروق
بعد غياب ثلاث سنوات، أعلن مساء أمس نتائج انتخابات أعضاء مجلس اتحاد الغرف السياحية، حيث تم انتخاب ناصر ترك، وأحمد الوصيف، ومحمدالقطان، وهبة بكرى، محمد عبدالله، ووحيد عاصم، لعضوية الاتحاد.
وقال القطان، لـ«الشروق»: إن المجلس سيعمل على حل المشكلات التى واجهها القطاع خلال السنوات الماضية، وفى مقدمتها نقص التدريب، لاسيما أن القطاع يحتاج التوسع فى تدريب العاملين فى مختلف مجالات السلع السياحية، من طهاة وعاملين فى مجال خدمة الغرف، وسائقين سياحيين، وكذلك محال السلع السياحية، مشيرا إلى أن توقف التدريب منذ أكثر من ثلاث سنوات أدى إلى نقص العمالة الماهرة، فضلا عن خروج عمالة من القطاع خلال السنوات الماضية.
وأضاف القطان أن من أولويات الاتحاد إنشاء لجنة للإعلام، بحيث تكون صوت الاتحاد فى الخارج، ويكون لها رسالة واحدة عند حدوث أى طارئ أو للرد على أى استفسار، لافتا إلى أهمية إنشاء لجنة لإدارة الأزمات للتنسيق مع لجنة الإعلام فى الاتحاد والتعامل مع وسائل الإعلام فى الداخل والخارج عند حدوث أى مشكلة.
من جانبه قال محمد عبدالله، عضو مجلس إدارة الاتحاد: إن هناك الكثير من الملفات سيعمل عليها الاتحاد فى الفترة القادمة من ضمنها التدريب، وكذلك المشاركة فى إعداد تشريع جديد لقطاع السياحة، والذى يعمل ضمن قانون 68 لسنة 68؛ حيث يحتاج إلى الكثير من التعديلات، نظرا لأنه أصبح لا يواكب العصر الحالى.
وكان ناصر ترك، قد أشار فى تصريحات صحفية إلى أن الفترة القادمة ستشهد إجراء حوار مجتمعى حول قانون السياحة الموحد؛ حتى يحظى بتأييد غالبية العاملين بالقطاع قبل مناقشته فى البرلمان، مضيفا أن تحويل مراكز التدريب مثل مركز تدريب القيادة الآمنة إلى هيئات اقتصادية تدر ربحا، ضمن التحديات التى تواجه الاتحاد.
وأكدت الدكتورة رانيا المشاط فى بيان، اليوم، أهمية التعاون مع القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة؛ لتنفيذ محاور برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة، لاسيما الإصلاحات التشريعية، لافتة إلى أن الإصلاح التشريعى للقطاع بدأ بإجراء التعديلات اللازمة على لائحة الغرف السياحية واتحادها، والتى أتاحت إجراء انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية.
كانت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس إدارة الاتحاد، قد أعلنت فوز القائمة الموحدة التى ضمت 6 مرشحين وهم حسب عدد الأصوات: ناصر تركى «115 صوتا»، وأحمد الوصيف «111»، ومحمد القطان «105»، ومحمد عبدالله «104»، ووحيد عاصم «97 صوتا»، وهبة بكرى «96 صوتا»، وبلغ عدد المصوتين بالانتخابات 119 صوتا، منهم صوتان باطلان، من مجموع 129 لهم حق التصويت.
وتجدر الإشارة إلى أن مهمة لجنة تسيير أعمال الاتحاد تنتهى اعتبارا من تاريخ صدور قرار تشكيل المجلس خلال الأيام القليلة القادمة، ليباشر مجلس الإدارة المنتخب دوره المنوط به.
 

تاريخ الإضافة : 17-01-2019

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية