الاتصالات: تدريب 5 آلاف طالب جامعى خلال الصيف

الاتصالات: تدريب 5 آلاف طالب جامعى خلال الصيف
الوطن
قال عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الشباب من خريجى الجامعات لديهم القدرة على وضع الحلول والتقنيات لتحديات المجتمع المصرى اعتماداً على تكنولوجيا المعلومات فيما تقوم الشركات الناشئة والصغيرة بتنفيذ هذه الحلول ما يخلق مجتمع تكنولوجيا مترابطاً.
وأضاف «طلعت» خلال فعاليات مؤتمر بناء القدرات بمعهد تكنولوجيا المعلومات، أمس، أن وزارة الاتصالات تعمل حالياً على بناء 8 مجتمعات إبداعية بالجامعات فى عدد من المحافظات للمساعدة على تنفيذ هذه الرؤية، مشيراً إلى عدد من المبادرات التى أطلقتها الوزارة للتدريب، سواء كان تدريباً ذاتياً عبر الإنترنت أو دورات تدريبية بالشكل التقليدى.
وقال «طلعت»: «من الأنظمة التدريبية التى أتاحتها الوزارة إطلاق منصة لتلقى التدريب من خلال فيديوهات يسجلها متخصصون باللغة العربية، وذلك فى عدد من التخصصات، منها الأمن السيبرانى والذكاء الاصطناعى وغيرهما من التخصصات التكنولوجيا المهمة».
وتابع وزير الاتصالات: «كذلك سنقوم اليوم بتوقيع بروتوكول تعاون مع المجلس الأعلى للجامعات لتدريب 5 آلاف شاب خلال فترة الصيف على مهارات الاتصال والعرض وغيرها من المهارات الشخصية لمساعدة الشباب على الحصول على الفرصة الوظيفية بعد الدراسة الجامعية، ما يسهم فى سد الفجوة بين مخرجات التعليم والتوظيف».

تاريخ الإضافة : 23-01-2019

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

  •