تراجع أسعار الارز والحبوب

تراجع أسعار الارز والحبوب
كتب - حسين عبد الهادى : 
قبيل اسابيع من قدوم عيد الاضحى المبارك ...تشهد أسواق بعض الحبوب ،والحاصلات الزراعية ،والحقلية "هبوط " فى الأسعار منتصف الشهر الحالى يونيو مخالفة كل التوقعات .

قال أحمد الباشا ادريس ، رئيس الشعبة النوعية   للحاصلات الزراعية، والحبوب فى غرفة القاهرة  أنه خلافا لتوقعات السوق ،وعادة سوق الحبوب التى سادت لأعوام ماضية اتجهت أسعار الأرز الشعير الى التراجع  بنحو 25%، ليهبط سعر أرز الشعير عريض الحبة إلى حوالي 4700 ألف جنيه للطن مقابل 6 الآف جنيه، وسعر أرز الشعير رفيع الحبة 5100 ألف جنيه مقابل 7 الآف جنيه.
وأرجع تراجع أسعار الأرز الشعير إلى حالة الكساد الكبيرة التى تضرب السوق مما أدى إلى زيادة المعروض وتراجع الطلب على الارز 

وأضاف أن تراجع أسعار أرز الشعير سينتج  عنه تراجع أسعار الأرز الأبيض في الأسواق.

ووفقا لما قال الباشا ادريس  إن سعر كيلو الأرز الأبيض رفيع الحبة يبلغ حاليا 7 جنيهات، وسعر كيلو الأرز عريض الحبة 10 جنيهات بالمضارب.

إلا  رئيس شعبة حبوب القاهرة توقع   أن يكون هذا الانخفاض في الأسعار "مؤقت"، سرعان ماسيعوض السوق من وضعيتة كلما  اقتراب "الموسم " فى العشرة الأخيرة من ذى القعدة نتيجة نزول المستهلك لتدبير حاجتة من الحبوب استعدادا لعيد الاضحى المبارك  الذى  يزداد فية" الطلب" على الشراء الأرز،والمكرونة،والشعرية،والفول ،والحلبة،وحمص الشام،والترمس علما ان 
" الطلب على الأرز  يصل إلى 300 ألف طن من الأرز الأبيض وكل الكميات إللى موجودة من الأرز الشعير،المتاحة من انتاج الموسم الماضى قد  لا تغطى  لسد  احتياج الموسم .
وقال إن أسعار المكرونة السائبة للمستهلك تتراوح بين 650الى 700قرشا للكيلو ،والترمس تراجع 200قرشا الكيلو عن الشهر الماضى سواء المحلى ،والمستورد ليصل إلى 22جنيها الكيلو ،وحمص الشام 28جنيها،والعدس الاصفر 14جنيها بعد 16جنيها،الفريك البلدة 18جنيها,والحلبة البلدى 14جنيها بعد 16جنيها،والفول البلدى 28جنيها بعد 30جنيها،والفول المستورد ب20جنيها .


  

تاريخ الإضافة : 23-06-2019

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

  •