المصري اليوم :«الملابس الجاهزة» توقع 3 مذكرات تعاون لرفع جودة المنتجات وتنشيط الصادرات

المصري اليوم :«الملابس الجاهزة» توقع 3 مذكرات تعاون لرفع جودة المنتجات وتنشيط الصادرات
وقعت غرفة صناعات الملابس الجاهزة، باتحاد الصناعات، الثلاثاء، 3 مذكرات تعاون بين الغرفة وعدد من الجهات لرفع جودة المنتجات المصنعة محليًا وتنشيط الصادرات.
وقال محمد عبدالسلام، رئيس الغرفة، إن المذكرة الأولى مع شركة «جلف تك سرتفكيشن» الإماراتية السعودية، وهي الشركة المعتمدة من مركز الاعتماد الخليجي، والمعينة من قبل هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس ESMA والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة SASO، لمنح شهادات الجودة والمعايير والتقييس بمختلف أنواعها لجميع المنتجات التي تدخل الأسواق الخليجية.
وأوضح أن المذكرة الثانية مع أكاديمية السويدي الفنية بالعاشر من رمضان، وهي مدرسة تعليم ثانوية مهنية وفنية لكل الصناعات الأساسية، وتعتمد على المعايير العالمية الحديثة في التعليم الفني، ويهدف الاتفاق إلى تعزيز فرص العمل الشباب من خلال توفير تعليم يتوافق مع متطلبات القطاع الخاص.
وأشار إلى أن التوقيع الأخير مع مصلحة الكيمياء، التابعة لوزارة التجارة والصناعة، للاستفادة من الإمكانيات المتاحة لتنمية القدرات الانتاجية للمنشآت الصناعية ورفع مستوى الجودة بما يتلاءم مع المعايير والمقاييس الدولية للوصول إلى التميز والتنافس على المستوى المحلي والدولي.
جاء توقيع مذكرات التعاون على هامش اجتماع الجمعية العمومية للغرفة، والذي شهد تكريم عدد من رواد الصناعة، وحضره عدد من المسؤولين الحكومية في تقليد جديد للغرفة للتواصل المباشر بين جميع أطراف العملية الإنتاجية في قطاع صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات المصري من أصحاب المصانع والشركات والهيئات والقطاعات الحكومية ذات الصلة لمناقشة أهم القضايا والتحديات والمتطلبات التي من شأنها النهوض بالقطاع.
وقال محمد قاسم، عضو مجلس إدارة الغرفة، إن هذه الاتفاقيات تأتي في إطار اهتمام الغرفة بدعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع، حيث تعد صناعة الملابس من الصناعات كثيفة العمالة، وأضاف أن الغرفة تتبنى لمبادرات في مجال التدريب المهني وفي دراسة تعميق التصنيع المحلي بتشجيع الصناعات المغذية في القطاع.
وأعلن أحمد مصطفى، وكيل اتحاد الصناعات، رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل، أن وزارة قطاع الأعمال العام رصدت العديد من الفرص الاستثمارية في قطاع الملابس مشيرا إلى ان الوزارة تجهز حاليا لطرح أراضي تابعة لها في عدد من المحافظات، وستكون مخصصة للاستثمار في قطاع صناعة الملابس والمفروشات.
وأضاف، أن قطار تطوير قطاع المنسوجات والملابس انطلق اعتمادا على 4 محاور رئيسية تشمل التوسع في زراعة القطن متوسط وقصير التيلة لتوفير المادة الخام للتصنيع المحلي، وإعادة هيكلة الماكينات، ورفع الرسوم الجمركية على الواردات من الغزول والأقمشة ومنع التهريب لحماية المنتج المصري، وأخيرًا إعادة هيكلة العمالة الفنية

تاريخ الإضافة : 4-09-2019

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

  •