البوابة نيوز:-عضو بغرفة صناعة الجلود: نقل تجربة الروبيكي لفلسطين

البوابة نيوز:-عضو بغرفة صناعة الجلود: نقل تجربة الروبيكي لفلسطين
قال محمد مهران عضو غرفة صناعة الجلود، إن مصر أصبحت نموذجا يحتذى به في الصناعة في العالم، مشيرًا خلال لقائه بشعبة الرخام بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن فلسطين تعتزم نقل التجربة المصرية في إنشاء مدينة للجلود على غرار مدينة الروبيكي من خلال الاستعانة بالخبرات المصرية في هذا المجال.
وأضاف "مهران" أن الدولة بدأت بالتحرك لتنشيط التجارة مع الدول العربية، مشيرًا انه يوجد حاليًا مفاوضات مع العديد من الدول العربية لعمل علامة تجارية عربية لاستهداف أسواق ثالثة، بالإضافة أن الاتحاد العام للغرف التجارية يقوم بتنظيم والمشاركة في عمل بعثات لطرق الأبواب لإيجاد أسواق جديدة. 
وأكد أن دليل الموردين والمشترين للاحجار الطبيعية يعد بمثابة نواة لإحداث طفرة في استكشاف الأسواق التصديرية خاصة وأنه يمكن أن يستفيد منه كافة القطاعات الإنتاجية وليس قطاع المحاجر فقط لانه يحتوي على المواصفات الدولية واشترطات الأسواق وخطوات التصدير والاستيراد من مختلف دول العالم.
الجدير بالذكر أن المهندس على عبد القادر أول مصري يتم انتخابه بمجلس إدارة معهد الأحجار الطبيعية بالولايات المتحدة الأمريكية ممثلا عن الشرق الاوسط وأفريقيا في يناير 2017، وهو من المؤسسات الدولية التي تضع معايير صناعة الأحجار الطبيعية في العالم.
المــــــــــــــــــــــصدر/ 
تاريخ الإضافة : 13-10-2019

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية