بوابة اخبار اليوم :-خاص| غرفة التجارة المصرية البريطانية: الاقتصاد المصري شهد نموًا كبيرًا

بوابة اخبار اليوم :-خاص| غرفة التجارة المصرية البريطانية: الاقتصاد المصري شهد نموًا كبيرًا
أكد إيمان الشريف السكرتير العام لغرفة التجارة المصرية البريطانية، إحدى الخبراء المشتركين بمؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية، أن الاقتصاد المصري يشهد في الفترة الحالية نموًا كبيرًا وذلك بتأكيد من جميع الجهات الدولية المختصة في تقيم الوضع الاقتصادي للدول.
وأشارت الشريف في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»  إلى أن مصر قامت بتكوين بنية تحتية جيدة من أجل تشجيع الاستثمار والمستثمرين الأجانب وأكبر دليل على ذلك شبكة الطرق الكبرى التي قامت بها مصر في الفترة الأخيرة.
وأكدت السكرتير العام لغرفة التجارة المصرية البريطانية  أن الإعلام الغربي ليس منصفًا مع مصر حيث دائما ما ينشروا الأكاذيب عن مصر بما يؤدي إلى تكوين صورة سلبية لديهم عن مصر ولكن عندما يشهدون الحقيقة على أرض الواقع ينبهرون من الإصلاحيات، مضيفة أنها حينما كانت تعقد الندوات للمسئولين المصريين مثل وزيري الاستثمار والمالية يكون الإقبال كبيرا على تلك الندوات من قبل رجال الأعمال البريطانيين.
وأكدت إيمان الشريف، أن أخر زيارة لوزيرة الاستثمار للندن طالبت من المستثمرين، أن يعرضوا كافة مشاكلهم ووعدهم بالاستجابة لكافة المعوقات وحل تلك المشاكل مضيفة أن الوزيرة وعدتهم أيضا بأن سيتم إزالة كافة المعوقات مع الجهات الأخرى.
وأوضحت الشريف أن مصر سوقًا تجاريًا كبيرًا لتسويق حيث تعتبر بوابة أفريقيا كما أنها في قلب الوطن العربي وتتمتع بموقع جغرافي غاية في الأهمية مما يجعلها تربة خصبة للاستثمار الدولي،  مؤكدة  أن هناك حذر بين المستمرين الأجانب ناحية مصر ولكن يتلاشى ذلك الحذر من خلال مؤشرات مصر في حماية الاستثمار.
وأكدت السكرتير العام لغرفة التجارة المصرية البريطانية أن المصريين بالخارج قادرين على ترويج الخريطة الاستثمارية بمصر للعالم كله وذلك من خلال خبراتهم مع الدول التي يعملون بها، مضيفة أن فكرة مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية في التوقيت الحالي جيدة للغاية حيث يعمل على بناء الجسر بين الدولة المصرية وأبنائها من الخارج من أجل الاستفادة منهم في جميع المجالات.
تاريخ الإضافة : 13-10-2019

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

  •