مشاركة قويه للاتحاد العام للغرف التجارية فى المنتدى الايطالى


كتبت بسنت الجندى
شارك الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية بوفد ا فى أعمال المنتدى الثانى الايطالى المصرى للتجارة والاستثمار وضم الوفد محمد عبدالفتاح المصرى نائب اول رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والدكتور صلاح الكمونى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالغربية وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية وايمن جريشه المستشار الاقتصادى لرئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والدكتور علاء عز امين عام اتحاد الغرف التجارية
و أكد جوزيه رومانو رئيس الكونفدرالية الايطالية للتنمية الاقتصاديه
علي عمق العلاقات بين مصر وايطاليا علي مختلف الاصعدة مشيرا إلى ان مؤتمر التجارة الاول بين مصر وايطاليا يأتي استكمالا للتعاون بين البلدين الكبيرين وسوف يكلل هذا التعاون قريبا الي مشروعات مشتركة بين البلدين حيث تشارك بالكونفدرالية باكثر من ٣٠٠ شركة ايطالية مهتمه بالاستثمار والتعاون الاقتصادي بين البلدين وهذا يفتح المجال امام هذه الشركات للاستثمار بالسوق المصرية ويساهم بشكل كبير في تبادل ونقل الخبرات ويعزز التبادل التجاري بين مصر وايطاليا.
خلال المنتدى الاقتصادي الثاني
جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح المنتدى الاقتصادي الثاني المصري الإيطالي تحت عنوان "الاستثمار في التجارة"، والذي يقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتنظمه وزارة التموين والتجارة الداخلية والكونفيدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، بحضور الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة وعدد من أعضاء مجلس النواب، ومن الجانب الإيطالي جيامباولو كانتيني السفير الإيطالي بالقاهرة،و انتونيلا سكراميلا وزيرة الحكومة للشركات المحلية ، وعدد من رؤساء كبرى الشركات الإيطالية.
وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
ان التعاون المصرى الايطالة اصبح حقيقة بمختلف القطاعات الاقتصادية
وقال المصيلحي أن افتتاح المنتدي الاقتصادي المصري الإيطالي والذي يرعاه رئيس مجلس الوزراء أن رئيس الوزراء أكد على ضرورة التعاون المصري الاقتصادي مع إيطاليا.

وجاء ذلك خلال الجلسة الاولي في المنتدي الاقتصادي الثاني المصري الإيطالي تحت عنوان "الاستثمار في التجارة" ،

ولفت المصيلحي الي ان التحرك المصري الإيطالي في مجال التنمية الاقتصادية أصبح حقيقية في مختلف المجالات الاقتصادية في الصوامع والمناطق اللوجستية والجلود والصناعات الغذائية.

وأكد المصيلحي أن لماذا مصر وإيطاليا؟ أن النجاحات التي من الممكن أن تتحقق في التنمية الاقتصادية بين البلدين واضحة حيث أن نجاح العلاقات المصرية الايطالية قوية ومستمرة وذلك اكده الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء.

وأضاف المصيلحي أن نجاح الإصلاح الاقتصادي الذي حدث في مصر أحد أسباب الإجابة على سؤال لماذا مصر وإيطاليا الان؟

وأوضح أن التحرك المصري الإيطالي في مجال التنمية الاقتصادية أصبح حقيقية في مختلف المجالات الاقتصادية في الصوامع والمناطق اللوجستية والجلود والصناعات الغذائية.

تاريخ الإضافة : 19-12-2019

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

  •