اتحاد الغرف التجارية يناقش في أسوان آليات المشاركة في المبادرة الرئاسية لخفض الأسعار


كتب - فيصل عبد العاطي.

شدد المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية و رئيس غرفة القاهرة على المشاركة في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي المقرر تنفيذها يناير ٢٠٢٠ لمدة ٦ شهور لتحفيز الاستهلاك ودعم المنتج المحلي وتحريك المبيعات بالسوق ومساندة المواطنين بتوفير سلع بأسعار مخفضة .
جاء ذلك اليوم السبت خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية بغرفة اسوان التجارية لمناقشة آليات المشاركة في مبادرة الرئيس من خلال التجار والصناع ومؤدي الخدمات من منتسبي اتحاد الغرف التجارية و زيادة عدد المشاركين وتنويع السلع التي ستدخل في المبادرة ..
وقال رئيس اتحاد الغرف التجارية اننا نستكمل اليوم آليات ومقترحات المشاركة في المبادرة بالمحافظات المختلفة من محافظة اسوان مشيدا بالاستجابة السريعة من منتسبي الغرف التجارية على مستوى الجمهورية للمشاركة في المبادرة التي تستهدف تحريك المبيعات في ظل حالة الركود خلال الفترة السابقة ، كما أن دعم المواطن في غاية الأهمية ، على اعتبار أنه المحرك الأساسي لعملية التجارة والصناعة ، فضلًا عن أن أحد أهم أهداف المبادرة تشجيع المنتج المحلي .
وقال "العربي" إن المجتمع التجاري استجاب بسرعة للمبادرة ، وإن مشاركة الشركات والمصانع والسلاسل ستكون كبيرة ؛ لأن هناك رغبة من الجميع في تحريك السوق ، وهو ما نلمسه في الاجتماعات واللقاءات مع منتسبي الغرف التجارية على مستوى الجمهورية.
وتابع رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إننا نسعى للوصول إلى المجتمع التجاري في مختلف المحافظات لتوضيح المبادرة وأهدافها سواء التجارية و الاقتصادية أو المجتمعية ، وتسهيل مشاركة أكبر عدد من منتسبي الغرف التجارية في الاجتماعات التوضيحية لهذه المبادرة ، خاصة أن هناك اهتمامًا كبيرًا من الحكومة والقطاع الخاص بالصعيد في الفترة الأخيرة .
واستكمل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية : أن باب الاشتراك مفتوح بالنسبة لمنتسبي الغرف التجارية في مختلف الأنشطة من خلال الاستمارات التي صممها الاتحاد للمشاركة في المبادرة ، وتم توزيعها علي منتسبي الغرف التجارية ، والتي تشمل كافة بيانات الشركات والسلاسل والمصانع والسلع وكمياتها المتاحة ونسب الخصم التي نسعى أنها لا تقل عن 20% للمواطنين ، مشيرًا إلى الدور المهم لقيادات الدولة في المبادرات الماضية على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم المواطنين .
وأشاد رئيس الاتحاد بتدخل رئيس الجمهورية من خلال مبادرة جديدة لدعم السوق وزيادة المبيعات ، فضلاً عن دعم المواطنين متوقعا أن تحقق مبادرة رئيس الجمهورية نجاحًا كبيرًا نتيجة تعاون الحكومة و القطاع الخاص في تنفيذها ، خاصة أنها مبادرة السوق في احتياج إليها ، ولذلك مطلوب دعمها مجتمعيًا بشكل كبير لتحقق النجاح ، لافتًا إلى أن المبادرة تشمل مفاجئات إيجابية تفيد السوق والمواطنين وتفيد الاقتصاد القومي في النهاية ، وهو ما يجعلنا نتكاتف جميعًا لإنجاحها.
وراهن رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية على التفاف الفئات المجتمعية حول هذه المبادرة مما يشير الي نجاحها مع بداية العام الجديد الذي نأمل أن يكون عامًا به خير لبلدنا ومزيدًا من المبادرات التي تفيد المجتمع المصري بشكل عام والتجاري والاقتصادي بصفة خاصة.
وأشاد رئيس الاتحاد باستجابة و دعم تجار جنوب الصعيد للمبادرة وتفاؤلهم بأنها ستكون بداية لعهد جديد مع عام ٢٠٢٠ لتنمية الاستثمار والتجارة في جنوب الصعيد وانتعاش السوق بما يحقق هدف بلدنا التنموي والتطويري.

تاريخ الإضافة : 21-12-2019

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

  •