فيتو :- "تجارية القاهرة": 3 خطوات للحفاظ على الصادرات المصرية في الخارج

فيتو :- "تجارية القاهرة": 3 خطوات للحفاظ على الصادرات المصرية في الخارج
طالبت شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بضرورة العمل على عدة محاور من أجل الاستمرار فى زيادة الصادرات الى الاسواق الخارجية بعدما وصلت الى 5 ملايين طن.
وأكد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، أن التركيز على وجود المنتجات المصرية فى أوروبا والصين ودول افريقيا والتوسع فى الاسواق الخارجية من شأنها الحفاظ على ارتفاع مستوى الصادرات المصرية لهذه الاسواق.
وطالب "نائب رئيس الشعبة" بضرورة اتاحة المعارض الخارجية لصغار المنتجين الزراعيين الذين يشكلون السود الاعظم فى العملية الانتاجية ويجب تسويق منتجاتهم بشكل افضل، مشددا على ضرورة الحفاظ على جودة السلع المنتجة محليا حتى تحتفاظ بمكانتها الخارجية وفى التصدير.
وكانت أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى أكثر من 5 ملايين طن وأوضح التقرير أن الصادرات بلغت 5 ملايين و365 ألف و635 طن من المنتجات الزراعية بزيادة 238 ألفا و743طنا عن نفس المدة من العام الماضي، وضمت قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة الموالح، البطاطس، البصل، عنب، رمان، ثوم، مانجو، فراولة، الفاصوليا، جوافة، خيار، الفلفل، باذنجان.
وأشار التقرير إلى أن إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح بلغت مليون و772 ألفا و281 طنا، بالإضافة إلى تصدير 687 ألف و842 طن بطاطس، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح، بينما تم تصدير 586 ألف و296 طن بصل، محتلا المركز الثالث في الصادرات، واحتل العنب المركز الرابع في الصادرات الزراعية بإجمالي 113 ألف و319 طن، في حين احتلت الرمان على المركز الخامس في الصادرات بإجمالي 119 ألف و261 طن.
تاريخ الإضافة : 25-12-2019

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

  •