صدى البلد :- المركزي: تراجع العجز في ميزان المعاملات الجارية إلى 1.4 مليار دولار

صدى البلد :- المركزي: تراجع العجز في ميزان المعاملات الجارية إلى 1.4 مليار دولار
تحسنت مستويات العجز في الميزان التجاري لمصر بنهاية الربع الأول من العام المالي الجاري وتحديدا في الفترة من يوليو حتى سبتمبر من العام 2019/2020 الجاري، ليتراجع العجز في ميزان المعاملات الجارية الي 1.4 مليار دولار فى الفترة المذكورة مقابل 2مليار دولار بنفس المدة المناظرة من العام السابق له بتحسن قدره 629.8 مليون دولار.
وكشف تقرير أداء الميزان التجاري لمصر الصادر عن البنك المركزى المصري اليوم أن ميزان المدفوعات وتحويلات المصريين العاملين في الخارج كانت إحدي الأسباب القوية لتحسن ميزان المعاملات الجارية.
ووصل العجز في الميزان التجاري للبترول لمعدلات محسنة إذ وصل 8.2 مليار دولار فى الربع المالي الأول من العام الجاري، مقارنة بـ 2.9 مليار دولار بنفس الفترة المناظرة من العام السابق بتحسن قدره مليار دولار واحد.
وتحسنت صادرات السلع غير البترولية الي 4.7 مليار دولار بعد أن كانت 4 مليارات دولار في الربع الأول من العام المالي الماضي بزيادة قدرها 707.3مليون دولار ،شملت نموا في صادرات الذهب و أجهزة الاستقبال والارسال الخاصة بالإذاعة والتليفزيون والأدوية والأمصال واللقاحات والمركبات غير العضوية.
كما تحسنت مستويات العجز في ميزان الواردات غير البترولية مسجلة 12.9 مليار دولار في الربع المالي الأول من العام المالي الجاري بعد أن كانت 13.2 مليار دولار في نفس الفترات المناظرة بتحسن قدره 322.7 مليون دولار ؛ لتشمل انخفاضا فس واردات القمح والحديد الظهر وقطع غيار الجرارات والسيارات والخشب المكثف والحديد الخام.

تاريخ الإضافة : 26-12-2019

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

  •