الدستور :- لا زيادة فى الأسعار.. «الغرف التجارية» تؤكد استعدادها لشهر رمضان

الدستور :- لا زيادة فى الأسعار.. «الغرف التجارية» تؤكد استعدادها لشهر رمضان
قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرف التجارية، إن هناك وفرة من منتجات الثروة الداجنة في الأسواق؛ مما خفض أسعارها لأكثر من ١٠ جنيهات خلال شهر مارس الماضي .ولفت إلى أن هناك ارتفاعا في إنتاج مصر من الدواجن إلى مليار فرخة سنويا، مؤكدا أن هذا الإنتاج عبارة عن تربية منتظمة فى المزارع مع تربية ريفية في البيوت، مما رفع حجم الإنتاج وأصبحت مصر لديها اكتفاء ذاتي من الدواجن.
وأشار رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرف التجارية، أن هناك وفرة من منتجات الدواجن استعدادا لشهر رمضان مع مزيد من التوقعات بانخفاض الأسعار من الدواجن خلال رمضان، موجها رسالة للمواطنين بعدم التكالب السلع وشراء اكتر من اللازم لعدم حدوث نقص في السلع.وأشار إلي أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من الدواجن ولسنا بحاجة إلي الاستيراد من الخارج؛ لذلك لن يحدث عجز في السلع.
في نفس السياق، اتفق معه محمد وهبه، رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية، على وجود فائض لمدة ستة أشهر من اللحوم ولا داعي للقلق من نقص السلع. وأضاف وهبه، في لـ"الدستور"، أن الحكومة على تواصل مستمر بين وزارة التموين والغرف التجارية والشعب في جمع المحافظات لتوفير السلع وزيادة المعروض في الأسواق بدون أي زيادات.
وقال حاتم نجيب، عضو شعبة الخضار والفواكه، إن مصر لديها مخزون استراتيجي من الخضار والفواكه ولا يوجد أزمة خاصة أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من الخضار والفاكهة بنسبة ١٠٠%.. مشيرا إلى أن السلع الغذائية معفاة من الحظر وتوجد وفرة من السلع في أي وقت. وأشار إلى أن سوق العبور مفتوح على مدار ٢٤ ساعة ولا يوجد نقص في السلع، والغرف على أتم الاستعداد لتوفير السلع في شهر رمضان بدون زيادات في الأسعار.
تاريخ الإضافة : 6-04-2020

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

  •