البوابة نيوز :- التموين: توزيع الخبز والسلع على بعض المواطنين بمحل إقامتهم حال تفشى كورونا

البوابة نيوز :- التموين: توزيع الخبز والسلع على بعض المواطنين بمحل إقامتهم حال تفشى كورونا
أكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، ان الدكتور على المصيلحي وزير التموين، أصدر توجيه وزاري رقم 13 لسنة 2020 الصادر بتاريخ 5 / 4 /2020، وذلك عقب اكتشاف حالات إيجابية لفيروس كورونا في بعض المناطق مما يُلزم اجراء عمليات عزل لها بمعرفة الجهات الصحية. 
وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز، أن الوزارة قامت بالتنسيق مع مديريات التموين بالمناطق التي انتشر بها الفيروس لافتا إلى ان التوجيه الوزاري يقرر بأنه يتم التحقق من وجود أرصدة كافية من الدقيق بالمخابز، والاقماح بالمطاحن والصوامع والسلع بفروع شركتي لجملة وبدالين التموين وفروع جمعيتي بهذه المناطق ليكفي لمدة ( 7 ) أيام على الاقل. 
وأشار المصدر، إلى نه في حال توقف المخابز بهذه المناطق، يتم اسناد حصص تلك المخابز لاقرب منطقة لإنتاج الخبز بها وأعاده نقلة بالسيارات التابعة للوحدات المحلية لهذه المناطق أو السيارات التابعة لشركة المصريين لتوزيع والخدمات بالمناطق التابعة للشركة.
وأوضح المصدر، انه سيتم توزع الخبز على المواطنين بهذه المناطق بأماكن اقامتهم وذلك بالتنسيق مع الجهات المحلية الصحية والتضامن الاجتماعي. 
واكد المصدر انه في حال استمرار انتشار فيروس "كورونا" يتم توزيع السلع الغذائية أو المقررات التموينية على المواطنين بأماكن اقامتهم وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، كما سيلزم مديري الإدارات التموين ورؤساء المكاتب التموينية بتخصيص رقم هاتف "واتس اب" للتواصل مع المواطنين وايضا مع أصحاب الأنشطة لتقليل الاختلاط ومنع الازدحام، مشيرا إلى انه سيكون هناك تواصل مستمر مع غرفة عمليات المركزية بالوزارة.

تاريخ الإضافة : 6-04-2020

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية