البوابة نيـوز:- معارض السيارات تبدأ في تسريح العمالة وتخفيض المرتبات للنصف

البوابة نيـوز:- معارض السيارات تبدأ في تسريح العمالة وتخفيض المرتبات للنصف
كشف منتصر زيتون عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات في مصر، عن قيام بعض المعارض الصغيرة بتسريح عدد من موظفيها ووقف المرتبات لحين عودة حركة المبيعات مجددا، وذلك بعد تعليق تراخيص المركبات حتى 16 أبريل الجاري كإجراء احترازاي لمواجهة فيروس كورونا، تماشيا مع توجيهات الدولة.
وأضاف زيتون لـ" البوابة نيوز"، أن تعليق تراخيص السيارات ووقف خدمات الشهر العقاري تسبب في وقف حركة المبيعات، مما اضطر بعض أصحاب المعارض "الصغيرة" إلى تسريح موظفيها، لحين عودة حركة المبيعات.وأوضح عضو مجلس الإدارة، أن البعض الأخر قام بتخفيض رواتب الموظفين إلى 50%، نتيجة توقف حركة المبيعات، وعدم استطاعه صاحب المعرض في توفير الأموال والنفقات الشهرية للموظفين والعمال، لافتا إلى أن بعض المعارض الأخرى أوقفت العمل لحين عودة حركة المبيعات مرة أخرى، مفضلا عدم ذكر أسماء هذه المعارض.وقال زيتون، في تصريح سابق، إن بعض المعارض أغلقت أبوابها بعد قرار تعليق استخراج وتجديد رخص قيادة وتسيير المركبات اعتبارًا من 19 مارس الماضي حتى 16 أبريل الجاري، نتيجة تفشي فيروس كورونا.وأضاف زيتون، أن الربع الثاني من العام الجاري سيشهد حالة من الركود في مبيعات السيارات في ظل الظروف التي تمر بها الدولة حاليا، بعد تفشي فيروس كورونا وتسبب في تعليق الكثير من المصالح الحكومية وتعليق سوق المستعمل، وأخيرا فرض حظر التجوال.
وكانت رابطة تجار السيارات في مصر، اجتمعت الأسبوع الماضي، لمناقشة تداعيات وتطورات الأزمة، التي يمر بها السوق المصري بعد تفشي فيروس كورونا.
وقالت الرابطة في بيان لها، نظرا لما تمر به البلاد من ظروف قهرية، اجتمع مجلس إدارة الرابطة وخرج الاجتماع بالتوصيات الآتية: أولا: ندعو جميع التجار بالإغلاق الكامل للمعارض، حرصا على عدم تفشي فيروس كورونا.
ثانيا: العمل بنصف طاقة الموظفين وإعطاء النصف الأخر إجازة مدفوعة الأجر.
ثالثا: عدم تسريح أي موظف وفي حالة عدم القدرة على سداد رواتب الموظفين نرجوا التواصل مع الرابطة لتغطية غير القادرين، رابعا: تعقيم كافة معارض مدينة نصر أيام الأحد والاثنين ومعارض مصر الجديدة يوم الثلاثاء، وباقي المناطق الأربعاء والخميس بالتنسيق مع إدارة الرابطة.
خامسا: توفير كحول وكمامات وماسكات لعمال النظافة والبوفية والسائقين بالمعارض، بالإضافة إلى توفير كراتين مواد غذائية للعاملين بالمعارض.

تاريخ الإضافة : 7-04-2020

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

  •