الوطن :- 4 محاذير من «شركات التوظيف» للراغبين في السفر تجنبا لعمليات النصب

الوطن :- 4 محاذير من «شركات التوظيف» للراغبين في السفر تجنبا لعمليات النصب
حلم  الحصول على فرصة عمل، قد يكون أجرها بالعملة الأجنبية، هو هدف كل شاب وفتاة، ولكن قد يقع الموطنون الباحثون عن  تلك الفرص في عمليات نصب من بعض الشركات أو المناديب أو من خلال الإعلانات الوهمية، التي تعلن عنها شركات إلحاق العمالة بالخارج. وحتى لا يقع الباحث عن وظيفة تحت أيد المحتالين، تواصل «الوطن» مع صلاح بكر، نائب رئيس شعبة إلحاق العمالة بالخارج، الذي أوضح عدة نقاط يجب على  المواطن الباحث عن فرصة عمل بالخارج التأكد منها، وهي:
1- يجب على المواطنون الباحثون عن فرصة عمل بالخارج، التأكد من الشركة التي تعلن عن فرص عمل، وذلك من خلال مراجعة اسم الشركة مع وزارة القوي العاملة، للتاكد من حصولها على ترخيص، ووجود سابقة أعمال لديها في الجهات المعنية.
2- على  المتقدم قراءة العقد «الأبلكيشن» الخاص بفرصة العمل، والمقدم من شركة إلحاق العمال ومعرفة جميع بنوده ومراجعتها مرة تلو الأخرى.
3 – وخلال مقابلة الموظف، طالب فرصة العمل، مع صاحب الشركة إلحاق العمالة بالخارج، ينتبه طالب العمل لطريقة الحديث، ومع من يتعامل، ولا يجب عليه أإن يتعامل مع مناديب من شركات مجهولة أو مكاتب فرعية.
4- قبل السفر للخارج، يجب على الشخص أن يتواصل مع الجهات المختصة، الممثلة في وزارة القوى العاملة، لاستكمال باقي إجرائته القانونية، وللتأكد من العقد الذي سيتم الاتفاق عليه، وإنهاء إجراءات سفره.
وأنهي «بكر» تصريحاته لـ«الوطن» بأن من يتعرض للنصب والاحتيال من قبل أي شركة سواء مرخصة أو لا، يجب عليه اتخاذ الإجراءات القانونية لإعادة حقه.
تاريخ الإضافة : 18-01-2021

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية