غرفة الدقهلية..انخفاض اسعار الاسماك بسبب زيادة المعروض

غرفة الدقهلية..انخفاض اسعار الاسماك بسبب زيادة المعروض
كتب - حسين عبد الهادى :

أشار التقرير السوقى الصادر من غرفة الدقهلية التجارية عن اسعار سوق الجملة ،والقطاعى بالمحافظة رصد انخفاض اسعار غالبية انواع الاسماك الطازجة بين ٣الى ٥ جنيهات فى الكيلو سواء الجملة او القطاعى.
وقال المهندس احمد رعب رئيس غرفة الدقهلية التجارية ،وعضو مجلس ادارة الاتحاد العام للغرف التجارية ان تنوع المعروض من الاسماك والقشريات بالاسواق بين الانتاج المحلى سواء المزارع، او النيلى ،والبحرى خصوصا ان فصل الصيف " خيرة كتير"علاوة على تعدد اصناف  الاسماك المستوردة المتاحة امام المستهلكين .
وتابع رعب قائلا انة بالرغم من نمو الطلب على الاسماك بالاسواق طوال الاسبوع الحالى عن المعدلات السابقة  الا ان وجود انتاج كبير من الاسماك فى جانب العرض جعل اسعارالاسماك الشعبية تتراجع،وتستقر اسعار انواع القشريات،والاسماك المميزة،خصوصا المستوردة والمجمدة مرجعا ذلك لعناصر التكلفة والشحن والنولون لها دون الانتاج المحلى من الاسماك.
وذكر التقرير السوقى ان اسعار البلطى الوسط والممتاز تراوح سعرالكيلو  بين ٢٠الى ٣٠ جنيها،والبورى الوسط والسمين بين ٤٥ الى ٥٥جنيها الكيلو ، والماكريل المجمد المستورد (الروسى )٤٥ جنيها،والسردين المجمد٣٠ جنيها،والبربون الصغير ٥٠ جنيها.
وسجل تقرير السوق لغرفة الدقهلية التجارية ان القشريات تباينت اسعارها طوال الاسبوع الحالى (الخميس) نظرا لارتفاع حرارة الجو ،وارتفاع التكلفة التخزين،والتبريد،وضعف القوى الشرائية عليها خلافا للطلب الكلى على  الأسماك اذ تراوحت اسعار الكابوريا النتى والوسط بين ٥٠الى ٧٠ جنيها الكيلو،والجمبرى بين ١٢٠الى ١٥٠ جنيهاسواء الابيض او الاحمر وتبعا لبلد المنشأسعودى او اماراتى ،ولا مزارع محلى ،والكليمارى تراوح سعرها بين ٧٥الى ٨٠ جنيها الكيلو للمستهلك النهائ ،والسبيط سجلت ١٣٠و١٤٠جنيهاالكيلو بالاسواق .   

تاريخ الإضافة : 15-07-2021

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

  •