غرفة الدقهلية ..توافر اللحوم والدواجن قبيل عيدالاضحى المبارك

غرفة الدقهلية ..توافر اللحوم والدواجن قبيل عيدالاضحى المبارك
كتب - حسين عبد الهادى :
كشف تقرير متابعة الاسواق الاسبوعى واليومى الصادر عن غرفة الدقهلية التجارية ان متوسط اسعار كيلو الدواجن البيضاء المزارع الحية الاسبوعين الماضين تراوح بين ٤٠الى ٤١جنيها، والبلدى مزارع من صنف الساسو الحمراء بين ٥٠الى ٥٢جنيها، والبلدى الفلاحى بين ٥٣الى ٥٥جنيها خلافا لما ساد طوال السنوات الماضية من تراجع اسعار البروتين الداجنى والطيور قبيل حلول عيد الضحى المبارك.
واوضح ان سعر جوز الحمام الوسط يتراوح مابين ٦٥الى ٧٥جنيهاوفق المنطقة، وكيلو البط العابد ٦٥جنيها، والسودانى تراوح بين ٧٠الى ٧٥جنيها، والارانب بين ٥٥الى ٦٠جنيها مؤكدا ان هناك ضعف عام فى المبيعات اليومية على الرغم من توافر مختلف أنواع الطيور .
واظهر التقرير ان متوسط اسعاركيلو اللحوم المجمدة المستوردة وارد الهند بين ٨٠الى ٨٥جنيها، والموزة المجمدة وارد البرازيل ١٠٠جنيها الكيلو، واللحم المفروم المستورد تراوح سعر الكيلو بين ١٣٠الى ١٤٠جنيها.
وقال المهندس احمد رعب عضو مجلس ادارة الاتحاد العام للغرف التجارية ،ورئيس غرفة الدقهلية التجارية ان تسعير اى سلعة يتحكم فية عناصر التكلفة واسعار مدخلات الانتاج فى السوق الحرة مشيرا ان متوسط سعر كيلو اللحوم الجملية وصل الى ١٣٠جنيها، والضانى بين ١٤٠الى ١٦٠جنيها، والبتلو المشفى ١٨٠جنيها، والبوفتيك تراوح بين ١٧٥الى ١٨٠جنيها،والكندوز المشفى ١٥٠جنيها وفقا لنسبة الدهن، ويتراوح بين ١٧٠الى ١٨٠جنيها بدون دهن،بينما وصل كيلو اللحوم الكندوز الكبير بين ١٢٠الى ١٣٠ جنيها علما ان كيلو اللحوم توزيع منافذ سواء امان او وطنية او كلنا واحد او المجمعات الاستهلاكية بين ١٠٠الى ١١٠جنيها.
واشار رعب الى ان اسعار عرق التربيانكو متوسط سعر الكيلو باسواق المحافظة تراوح بين ١٥٥الى ١٦٠جنيها ،والبتلو المشفى ١٨٠جنيها، والكبدة البلدى بين ١٦٠الى ١٨٠ جنيها،والسجق البلدى بين ١٤٠الى ١٥٠جنيها.
وشدد رعب على ان معرض الغرفة بارض استاد المنصورة الذى دشن لاول مرة منذ ٣٥يوما مضت ويستمر حتى عيدالاضحى المبارك يقدم خصما بين ٢٠الى ٢٥% على اسعار معروضات اللحوم والدواجن والاسماك والمواد الغذائية الاساسية عن الاسعار السابقة علما ان الغرفه تتحمل تكلفةاقامةالمعرض  بالكامل طوال الشهرين  تفهما منها لمواجهة الغلاء الراهنة ،وتشجيعا من قبل تجار الدقهلية تجاة المواطنين بأهمية التخفيف من وطاة ارتفاع التضخم واسعار السلع بالاسواق.

 
تاريخ الإضافة : 22-06-2022

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

  •