عز: رصيد السلع يكفي حتى بعد عيد الضحى


أشرف زكى ـ
أشاد الدكتور علاء عز امين عام اتحاد الغرف التجارية بقرار رئيس الوزراء بتخصيص أراضي بكافة المحافظات لأنشاء منافذ دائمة تقدم السلع الأساسية المخفضة في نصف المنفذ والنصف الاخر يتغير موسميا لتنفيذ معارض "اهلا رمضان، اهلا بالعيد، العودة للمدارس" وغيرها.
واكد عز انه وبتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي وبأشراف يومي من رئيس الوزراء والوزراء تعمل غرفة عمليات اتحاد الغرف مع وزارات التموين والصناعة والزراعة والتنمية المحلية لمتابعة توافر السلع وتأكيد الرصيد بكل محافظة والتوجيه بضخ كميات على حسب حجم الاستهلاك.. وايضا لمتابعة الأسعار وضخ كميات إضافية في حالة تحرك الأسعار مثل ما تم في الدواجن. وذلك يؤكد على قوة الدولة التي لها من الاليات والأدوات الكفيلة بحماية المواطن وتحقيق ما هو في صالحة. مؤكدا على ان الرصيد الاستراتيجي للدولة وللقطاع الخاص من السلع والمنتجات يتجاوز عيد الضحى.
كما توجه امين عام اتحاد الغرف التجارية بالشكر لصناع وتجار مصر والشركة القابضة للصناعات الغذائية الذين بدونهم لم يتم تحقيق الوفرة واستقرار الأسعار من خلال مشاركتهم في كافة المبادرات التي تجسد شراكة الحكومة والقطاع الخاص من اجل المواطن والتي تجاوزت خصوماتها 30% بمعارض "اهلا رمضان" بأكثر من 450 منفذ بخلاف الشوادر الصغيرة ومئات المنافذ المتجولة بالقرى والنجوع بالإضافة الى أكثر من 1400 "مكان" اهلا رمضان بفروع السلاسل.
ذلك خلاف منافذ وزارات الدفاع والداخلية والزراعة والتنمية المحلية الثابتة والمتحركة ومنافذ وزارة التموين من خلال 1300مجمع استهلاكي ومئات من منافذ جمعيتي أدى ذلك الى وجود وفرة في المعروض واستقرار في الأسعار.
كما أشاد بقيام الشركات بتحمل الخسائر وتقسيمها خلال هذه المرحلة وحتى اخر العام للسيطرة على الأسعار. وقيامهم بطرح سلع شعبية بالتكلفة او بخسارة وتحميلها على الأصناف الأخرى هذا بخلاف تقديمهم للعديد من العروض ومد الأوكازيون. مما ساعد أكثر على هدوء الأسعار بالأسواق.

تاريخ الإضافة : 22-03-2023

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

  •