رئيس الغرف العربية..نتطلع لبلورة رؤية عربية تركية مشتركة


كتب - حسين عبد الهادى :
قال سمير عبدالله ناس رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعة والزراعة العربية،ورئيس غرفة مملكة البحرين اننا نتطلع إلى أن يصل الاجتماع الخامس المشترك للغرفة العربية والغرف التجارية الى بلورة استراتيجية فى العلاقات البينية العربية التركية،والعمل على إزالة عوائق التنقل البينى للقطاع الخاص .
واضاف ناس قائلا إن التحديات الراهنة تفرض علينا تعميق التعاون الاستراتيجى فى كافة القطاعات ،واقامة منصات للتواصل البينى ،واستثمار الفرص الاستثمارية ،من خلال ثورة الجيل الخامس بمساعدة الشباب العربى والتركى خصوصا فى ظل التنوع الاقتصادى ومواكبة ما يستجد من تغييرات .
وأشار ناس إلى أن حجم التجارة اامنطقة العربية مع تركيا فاق ٥٥مليار دولار ،وتنمو حجم الصادرات التركية البينية مع الدول العربية بنسبة ١٠%خصوصا فى مجال الإسكان والعقارات والبناء والتشييد .
ونوة رئيس الغرف العربية إلى أن هناك نحو ٥ملايين سائح عربى يفضلون تركيا عام ٢٠٢٣ معتبرا ان ماسبق ليس بكافى وفق طموحات الشعوب العربية مشددا على ضرورة سرعة تطوير العلاقات المشتركة،وتغيير العلاقات العربية التركية بإزالة العوائق بين الانتقال الحر بين القطاع الخاص لتسهيل التجارة،واستكشاف الفرص الاستثمارية لتلبية رغبات الشباب العربى ،وقوى العمل البشرية فى الوطن العربى.
وبين ناس أن الاجتماع الخامس بالقاهرة يستهدف بناء رؤية العمل العربى التركى المشترك بالجهود الحكومية ،والاهلية والخاصة لتحقيق التكامل والتنسيق التجارى والصناعى والزراعى متخطيا الاكتفاء بالتجارة وتبادل السلع والمنتجات الراهنة.


تاريخ الإضافة : 24-02-2024

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية