لجنة لتسويق المقاصد السياحية المصرية عالميا

لجنة لتسويق المقاصد السياحية المصرية عالميا
اشرف زكى ـ
أصدر رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، قرارًا وزاريًا بتشكيل لجنة للتسويق للمقاصد السياحية المصرية عالميا برئاسة وزير السياحة يحيى راشد،.
وتضم اللجنة، رئيس هيئة تنشيط السياحة، ونائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، والمستشار الاقتصادي لوزير السياحة، وحسام الشاعر، ممثلا عن جمعية مستثمرى البحر الأحمر، وعماد عزيز، ممثلا عن جمعية مستثمري جنوب سيناء، وممدوح فيليب، ممثلا عن جمعية مستثمرى الأقصر وأسوان والفنادق العائمة، ومنير غبور، ممثلا عن جمعية مستثمرى القاهرة والإسكندرية والساحل الشمالي، ود. إبراهيم عبد العزيز حجازي، خبير سياحى ومأمون فتحى الشناوي، خبير سياحي، وسامي عبد العزيز، خبير سياحى.
وتهدف اللجنة، كما جاء بالقرار إلى تسويق المقاصد السياحية من خلال تحقيق التواصل بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص السياحي والمستثمرين.
أما عن اختصاصات اللجنة، فتشمل العمل على رفع معدلات النمو في الحركة السياحية الدولية، وإبراز الصورة الحقيقية لماضي مصر الحضاري ونهضتها الحديثة، ومقوماتها السياحية المختلفة
من جانب آخر، قال  رئيس هيئة تنشيط السياحة، هشام الدميري، ان الهيئة تعمل ضمن استراتيجية علمية تقوم على دراسة الاسواق المستهدفة والخطط الترويجية بشكل مستفيض قبل الشروع في التحرك في تلك الأسواق لتحقيق النتائج المثلى.. مشيرا الى أن ما أشيع في الآونة الأخيرة بأن الحملة الدعائية الدولية لمصر تبلغ قيمتها 40 مليون دولار سنويا غير صحيح، حيث أن المخصص لتلك الحملة هو 22 مليون دولار في السنة.
من ناحية أخرى أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار رقم 270 لسنة 2017 بتعيين الدكتورة عادلة محمد عبد السلام رجب نائبا لوزير السياحة، ونشر القرار في الجريدة الرسمية.

تاريخ الإضافة : 15-06-2017

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

  •