التفاوض مع جنرال الكتريك لتوريد 100 قطار لسكك حديد مصر

التفاوض مع جنرال الكتريك لتوريد 100 قطار لسكك حديد مصر
كشفت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، عن أن المفاوضات التى اجرتها وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والنقل، مع شركة جنرال الكتريك حول توريد 100 قاطرة من طراز "GE ES40ACi Light Evolution Series " متعددة الأستخدام للركاب وبضائع لهيئة سكك حديد مصر، تضمنت رفع المكون المحلى من 35 % إلى 50 %.

وأكدت الوزيرة، أن الشركة عرضت أن يكون المكون المحلى 35 %، لكن بعض مفاوضات وزاراتى الاستثمار والتعاون الدولى والنقل معها تم رفع المكون المحلى إلى 50 %، مشيرة إلى أن الاتفاقية التى شهد السيد المهندس/ شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، توقيعها، أمس، جاءت نتيجة لقاء السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى، مع جيف أميلت، المدير التنفيذى لشركة جنرال إلكتريك الأمريكية، خلال الزيارة الرسمية التى قام بها سيادته إلى العاصمة الأمريكية "واشنطن" فى الأسبوع الأول من شهر ابريل الماضى، موضحة أن الوزارة نسقت مع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، والذى وضع خطة لتطوير قطاع سكك حديد مصر.

وأوضحت الوزيرة، أن هذه الاتفاقية تأكيدا على العلاقات الاستراتيجية بين مصر وأمريكا، وحرص واشنطن على ضخ استثمارات فى مصر خلال الفترة المقبلة، بعد القمة التى عقدت بين السيد الرئيس والرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، فى واشنطن.

واعربت الوزيرة عن سعادتها بالتعاون بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والنقل، موضحة أن التنمية الشاملة تحتاج إلى زيادة شبكات الربط.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الاتفاقية تتضمن صيانة طويلة الأجل لمدة 15 عاماً من أجل توفير قطع غيار والدعم الفني للقاطرات الجديدة و 81 قطار لجنرال إلكتريك حالياً ضمن أسطول هيئة سكك حديد مصر، وتتضمن الإتفاقية استخدام "برنامج تدريب جنرال إلكتريك للنقل" كمنصة لتدريب أكثر من 275 مهندس وتقني في هيئة سكك حديد مصر، كما يتضمن الإتفاق حلول مالية شاملة وتنافسية لتمويل المشروع مقدمة من جانب جنرال إلكتريك من خلال وكالة تنمية الصادرات الكندية (EDC).
 
وأوضحت الوزيرة، أنها بحثت مع جون رايس، نائب رئيس مجلس إدارة جنرال إلكتريك والرئيس والرئيس التنفيذي لمؤسسة جنرال إلكتريك العالمية للتنمية، على هامش التوقيع، زيادة التعاون بين الحكومة وجنرال إلكتريك خلال الفترة المقبلة، وزيادة استثمارات الشركة فى مصر.

تاريخ الإضافة : 18-06-2017

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

  •