الجمهورية : عمر أفندي.. راجع

الجمهورية : عمر أفندي.. راجع
هاني صالح
عمر أفندي راجع بقوة والدليل تشغيل 60 فرعاً من إجمالي 70 فرعاً سيتم مع نهاية العام القادم وإعادة 70% من واجهات جميع الفروع إلي الشكل القديم للشركة.. وارتفاع المبيعات حالياً من 4.5 مليون جنيه شهرياً إلي 20 مليون جنيه شهرياً.. هذا ما صرح به أيمن سالم رئيس شركة عمر أفندي حيث تقرر عودة نظام البيع بالتقسيط لجميع العاملين بالدولة من خلال التعاون مع بعض البنوك بالتقسيط بين عام إلي 5 سنوات.. وسيتم عمل بعض البرندات لبعض السلع التي يقبل عليها المستهلك بعد أن استردت الشركة ثقة العملاء مستهلكين وموردي سلع. 
يقول أيمن سالم رئيس شركة عمر أفندي إن إدارة الشركة خلال الفترة الماضية تفرغت لإنهاء المشكلات العالقة مع البنوك والضرائب والموردين والتأمينات والعاملين أنفسهم. 
قال إن واقع الحال يشير إلي أن الشركة لديها مديونية مع البنوك في حدود 335 مليون جنيه ومع الضرائب 290 مليون جنيه ومع الموردين للبضائع 88 مليون جنيه ومع التأمينات الاجتماعية 72 مليون جنيه ومع مؤسسة التمويل الدولية 35 مليون جنيه.. ومع العاملين وثيقة تأمين متوقفة وعلاوة .2008 
قال إن الشركة بدأت التصدي لمثل هذه المشكلة من خلال تسوية المديونية مع البنوك وتم بالفعل إسقاط فوائد 105 ملايين جنيه مع بنوك مصر وعودة والمتحد وتقسيط الباقي علي 3 سنوات وتم الانتظام في سداد أقساط ودائع القسط الثالث في موعده أما بالنسبة للبنك الأهلي فإن المفاوضات قاربت علي الانتهاء واقتربت الشركة من الوصول لحل مماثل مع الآخرين. 
قال إنه بالنسبة للمديونية مع الموردين علي تسوية 90% من المديونية حيث تنازل الموردون علي جزء من المبلغ وبدأنا التقسيط وسداد باقي المديونية علي فترة من 18 شهراً إلي 36 شهراً.. وتم الانتظام في التوريد. 
أضاف أن شركة عمر أفندي تقوم الآن بفتح التوريدات لجميع الشركات وجاري مفاوضات لعودة منتجات النساجون الشرقيون من السجاد. 
قال إنه بالنسبة للضرائب تم إسقاط 100 مليون جنيه من الضرائب المستحقة بعد اللجوء إلي لجان التصالح وجاري التفاوض في سداد باقي المديونية. 
بالنسبة لمديونية التأمينات الاجتماعية قال إنه تم سداد 30 مليون جنيه وجاري النظر في سداد المديونية القديمة. 
أضاف أنه بالنسبة لمستحقات العاملين الخاصة بوثيقة التأمين المتوقفة منذ 6 سنوات تم عودة الوثيقة مرة أخري وتم سداد 5 ملايين جنيه وأصبح من حق العامل الحصول علي مبلغ عند الخروج من الخدمة بما فيهم العاملون القدامي الذين لم يحصلوا علي مبلغ الوثيقة. 
أشار إلي أنه تم الاتفاق علي بدء صرف علاوة 2008 اعتباراً من أول توقيع التعاقد مع ممثلي العمال مع الاتفاق النهائي الذي يوقع تقريباً بعد تنازل العمال عن جميع القضايا وكذلك سداد حصة من القديم سيتم الاتفاق عليها بالتقسيط علي 3 سنوات. 
ضخ البضائع 
لجميع الفروع 
قال إن الشركة بدأت ضخ البضاعة لجميع الفروع التي تم تشغيلها وعددها 60 فرعاً من إجمالي 70 مع البدء في تطوير الفروع ورفع كفاءة العاملين مع برامج المبيعات في مركز التدريب التابع للشركة القابضة اعتباراً من الشهر القادم. 
أضاف أن إجمالي الإنتاج القابل للبيع بلغ 108 ملايين جنيه في 2017 مقابل 4.5 مليون جنيه في عام 2016 وارتفعت المبيعات من 4.5 مليون جنيه شهرياً إلي 20 مليون جنيه وتستهدف الشركة زيادة حجم المبيعات من متوسط 20 مليون جنيه إلي 30 مليون جنيه خلال العام المالي الجديد الذي بدأ من أول يوليو الماضي. 
طرح بعض أجزاء  الفروع للإيجار 
قال إن الشركة سوف تقوم بطرح بعض الأجزاء من الفروع للشركات الكبري للإيجار لعمل براندات متخصصة في سلع معينة في حدود 100 متر من الفروع الكبري وأن هذه التجربة بدأت في فرع اللقاني وجاري التفاوض مع آخرين في تخصصات غير متوافرة في فروع عمر أفندي. 
قال إن الشركة تقوم الآن بالعودة إلي اللوجو القديم الذي قام المستثمر السعودي بإلغائه تحت مسمي التطوير. 
أضاف أن تعيين عمال جدد متوقف في شركة عمر أفندي منذ سنوات وستقوم الشركة بتوقيع عقود مع عمالة جدد بنظام عقد محدد المدة وليس تعييناً في التخصصات التي تحتاج إليها. 
أوضح أنه جاري عمل مفاوضات مع بعض شركات الكمبيوتر ولاب توب وموبايلات علي عرض هذه المنتجات في شركة عمر أفندي لتوفيرها لعملاء فروع عمر أفندي. 
قال إن جميع منتجات العامرية الشوربجي تعرض في فروع الشركة.. وجاري الاتفاق مع الخزف والصيني علي عرض منتجاتها في فروع عمر أفندي من الخزف الصيني والبورسلين. 
البيع بالتقسيط 
قال إن الشركة قررت عودة نظام البيع بالتقسيط للعاملين في الدولة عام وخاص بالاتفاق مع بنوك مصر والبركة وبنك ناصر لجميع المنتجات خاصة السلع المعمرة بخلاف عمل أوامر لتوريد لجميع الجهات الحكومية مشيراً إلي أن الشركة لا تملك السيولة الكافية لتحتمل مخاطرة تمويل التقسيط من مواردها المالية بالتقسيط علي 5 سنوات بفائدة متناقصة. 
تراجع الخسائر 
أوضح أن خسائر الشركة تراجعت من 78 مليون جنيه العام الماضي إلي 58 مليون جنيه في 30/6/2017 والمتوقع تراجع الخسائر إلي 20 مليون جنيه في العام المالي الجديد الذي بدأ من أول يوليو الماضي. 
أشار إلي أن الشركة مازالت تحصل علي 7 ملايين جنيه من القابضة للتشييد لسداد أجور العاملين وسيتم الاستغناء عن هذا الدعم العام القادم. 
طلب تسوية 
للمستثمر في الاستثمار 
قال أيمن سالم إن جميل القنيبط المستثمر السعودي قدم طلب تسوية منازعات في وزارة الاستثمار بعد أن خسر دعوي التحكيم ولا يوجد أي نوع من الاتصال معه. 
قال إن خسائر الشركة في الفترة التي كانت فيها الشركة في حوزة المستثمر بلغت 1.8 مليار جنيه بما فيها قرض مؤسسة التمويل الدولية الذي يبلغ 35 مليون دولار. 
أضاف أن هناك 100 مليون جنيه محتجزة في البنك الأهلي ممكن سداد المديونية لمؤسسة التمويل الدولية منها وأن وزارة المالية لديها 520 مليون جنيه حصلت عليها عند توقيع صفقة بيع عمر أفندي للمستثمر تحت أي نزاع.

تاريخ الإضافة : 26-09-2017

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية