الجمهورية : الغرف تؤيد قرار خفض تأمين السلع التموينية

الجمهورية : الغرف تؤيد قرار خفض تأمين السلع التموينية
كتب - محمد غريب:
رحبت الغرف التجارية. بقرار الدكتور علي المصيلحي بخفض مبلغ التأمين المطلوب من البقالين التموينيين لسداد قيمة السلع التي يتم صرفها للمواطنين علي البطاقات لـ25% بدلا من 50% وذلك بحد ادني 4 آلاف جنيه للبقال الواحد مؤكدين انه يأتي استجابة لمطالب البقالين يؤدي الي تحسن جودة السلع الموردة. 
يحيي كاسب رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة. قال ان قرار الوزير بتخفيض مبلغ التأمين من 25% جيد ويصب في صالح التاجر والمواطن. ويعد استجابة للطلبات التي قدمها التجار في هذا الشأن. الا ان المنظومة الجديدة ستشهد تغييراً نوعياً من حيث السلع المعروضة وجودتها. 
اضاف ان التاجر اصبح من حقه عمل 4 استعاضات في خلال الشهر في حالة زيادة الطلب. كما يقوم في منتصف كل شهر بكتابة كل ما يحتاجة من السلع وارسالها لشركات الجملة حتي يتم توفيرها في الشهر التالي. مشددا انه علي التاجر عدم صرف اي سلع اخري من المخزن. 
اوضح انه سيتم عمل تسويات لمستحقات التجار المتأخرة لدي الوزارة خلال 3 اشهر كما تم تشكيل لجنة لدي هيئة السلع لحل المشاكل والخلافات السابقة مشيرا الي ان عملية تحديد هامش الربح لاتزال الدراسة وستتم مناقشتها في الاجتماع المقبل. 
اوضح عماد عابدين سكرتير شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية. ان المنظومة الجديدة. تهدف صالح التاجر والمواطن علي حد سواء. مشيرا الي ان الدكتور علي المصيلحي اكد ان هناك اخطاء ومشاكل في المنظومة الحالية ويجب تلافيها. مشيرا الي المنظومة تضمن وصول الدعم لمستحقيه وتحسن جودة السلع المعروضة وتنوعها. 
اشار عابدين. الي انه تم الاتفاق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية. علي تحسن جودة السلع التي يتم توريدها للمنظومة. لافتا الي ان الفترة المقبلة ستشهد تغييرا نوعيا في هذه المنظومة. فضلا عن عدم تحميل المواطنين اي اعباء اضافية. 
من جانبه قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجار الداخلية. انه سيتم تطبيق المنظومة الجديدة للسلع بداية من شهر ديسمبر القادم علي ان يضع البقالين أوامر الشراء بداية من منتصف نوفمبر المقبل. مشيرا الي انه سيتم تطوير النظام بحيث يكون هناك نقط بيع بفرع الجملة ومثلها مع البقال لمطابقة الصرف. 
ولفت الوزير الي انه سيتم انشاء حساب في بنوك القاهرة ومصر بنك الاسكان والتعمير الاسبوع المقبل لسداد قيمة التأمين. فضلا عن وضع قواعد لتسوية المتأخرات. كما سيتم تصميم "تطبيق" يطلب البقال من خلاله البضائع التي يرغب فيها خلال اسبوعين قبل الصرف علي الاقل. 
وحذر البقالين من تجميع أي كروت وأنه في حال ضبط اي بقال يقوم بذلك. فسيتم توجيه انذار سيتم خصم هذه الكروت من ربطه لاول مرة. وفي حال تكرارها ستتم مضاعفة الغرامة. وفي المرة الثالثة يتم سحب الرخصة نهائيا.

تاريخ الإضافة : 18-10-2017

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية