البوابة نيوز :-"شعبة السيراميك": خفض أسعار الغاز للمصانع يخلق منافسة عادلة

البوابة نيوز :-"شعبة السيراميك": خفض أسعار الغاز للمصانع يخلق منافسة عادلة
قال المهندس شريف عفيفى، رئيس شعبة السيراميك في اتحاد الصناعات، إن قرار مجلس الوزراء، بإعادة النظر في تسعير الغاز للمصانع، خطوة إيجابية، نحو زيادة تنافسية المنتج المصري، وخفض التكلفة الإنتاجية، التى ستؤثر على سعر المنتج النهائى.
وأضاف "عفيفي"، في تصريحات صحفية، أن إعادة تسعير الغاز، يأتي استجابة لمطالب الشعبة، وخطوة جيدة لخفض تكاليف الإنتاج، وتعكس اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحرص الحكومة على دعم الصناعات المحلية، في مضاعفة الصادرات، وخلق منافسة عادلة، بين المنتج المصري والمستورد، سواءً في السوق المحلية أو التصديرية.
وأكد رئيس شعبة السيراميك بغرفة مواد البناء، أن صناعة السيراميك المصرية، واجهت العديد من التحديات، خلال السنوات الماضية، نتيجة ارتفاع أسعار الغاز، على تكاليف الإنتاج، عند تسعيره بـ7 دولارات للميلون وحدة حرارية، مقارنةً بالدول المنافسة مثل تركيا.
وأشار "عفيفي"، إلى أن خفض الأسعار لـ5.5 دولار للمليون وحدة حرارية، يأتي استجابة من الرئيس السيسي، لصناع السيراميك، في إعادة النظر في أسعار الغاز للمصانع، وهو القرار الذي يقضي على معظم تحديات الصناعة، ويحفز المصانع على زيادة الطاقة الإنتاجية، كما سيعزز من صادرات قطاع مواد البناء، ويرفع من تنافسيته، في مختلف الأسواق التصديرية.
وتابع: "آن الآوان أن تدخل صناعة السيراميك، ضمن برنامج المساندة التصديرية، أسوةً بالصناعات الأخرى، وهو الأمر الذي سيعمل على تعميق الصناعة المحلية، ويشجع الصناع على زيادة صادراتهم"؛ متوقعًا أن تحقق صادرات السيراميك المصري، طفرة غير مسبوقة، خلال الفترة المقبلة، بجانب توفير فرص عمل للشباب، نتيجة قيام المصانع بمضاعفة إنتاجها، والعمل بكامل طاقاتها.
وأكد "عفيفي"، أنه من القرارات الإيجابية، التي تخدم رؤية مصر 2030، واستراتيجية مضاعفة الصادرات؛ مضيفًا أنه يبقي المطلب الأهم دخول صناعة السيراميك، ضمن المساندة التصديرية، أسوةً بالعديد من القطاعات، نظرًا لانعكاساته المباشرة والسريعة، على نمو الصادرات المصرية.
وأشار، إلى أن الشعبة ستعمل يدًا بيد، مع الحكومة، للحفاظ على الصناعة الوطنية، وزيادة الصادرات، من خلال فتح قنوات اتصال، مع كافة الأجهزة الحكومية المعنية، لاتخاذ ما يلزم من قرارات، تحقق قيمة مضافة للصادرات، والاقتصاد، وتوفير فرص عمل كريمة للشباب.
وأضاف، أن القرار سيمنح الصادرات المصرية من السيراميك، ميزة تنافسية في الخارج، خاصةً وأن ارتفاع الأعباء المالية، على المصانع، وتكاليف الإنتاج من التحديات، التي واجهتها صناعة السيراميك، في الخارج، مع نظيرتها من المنتجات للدول المنافسة.
تاريخ الإضافة : 5-10-2019

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

  •